آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • احذروا هذه الأطعمة تسبب رائحة كريهة للجسم

    القسم:علوم وتكنولوجيا / منوع نشر بتأريخ :9-10-2019, 10:21 طباعة


    ذي قارنا/المحرر/...
    عندما ترتفع درجة حرارة الجسم بسبب الضغط أو التمرين أو الحرارة، يتم تنشيط الغدد العرقية، وتؤثر العديد من الأطعمة التي يتناولها الإنسان على رائحة الجسم لدرجة أن تأثيرها في بعض الحالات يمكن أن يطغى ليلغي فعالية مزيل العرق.

    تتضمن هذه الأطعمة بالدرجة الأولى اللحوم بسبب البطء في عملية هضمها، حيث تمتص الأمعاء المنتجات البروتينية لتنتقل إلى الدم والعروق، وهناك تختلط مع البكتيريا ما يسبب رائحة الجسم، وفقاً لدراسة شملت النساء وأظهرت نتائجها أن رائحة جسم النباتيين ألطف من غيرهم ممن يتناولون اللحوم بشكل كثيف".

    ونقل موقع "آيف رو" الروسي عن كتاب الطبيبة والمذيعة التلفزيونية إيرينا بيرشينا، أنه يمكن تجنب زيادة رائحة العرق أو تقليل التعرق بشكل عام بالاقتصار على أكل اللحم مرتين في الأسبوع، كما يمكن التخلص من الآثار السلبية هذه باستخدام كمية كبيرة من الأعشاب الطازجة أو الحنطة السوداء".
     
    وتسبب بعض الخضراوات روائح كريهة كالقرنبيط والملفوف بأنواعه والهليون، حيث تنبعث من هذه الخضراوات غازات أثناء عملية الهضم، ما يؤدي إلى صدور رائحة الكبريت أو الأمونيا، لذلك نصحت بيرشينا بعد هذه الخضراوات بتناول التفاح والحمضيات".انتهى/21



    مقالات

    19-07-2019, 14:26 سيروا على الدرب حسين الزيدي
    18-07-2019, 14:52 مرحى لسوق الشيوخ حسين الزيدي
    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن

    اهم الاخبار

    النزاهة تضبط مدير شبكة الحماية الاجتماعية بكربلاءمصدر: الاتصالات ابلغت مزودي خدمة النت بتشغيله من الساعة ٧ صباحا الى ٣ عصرامركز الناصرية للقلب يجري عملية جراحية معقدة لطفل عمره ثلاث سنواتالغانمي ويار الله يعقدان مؤتمراً أمنياً موسعاً في مقر قيادة شرطة ذي قارمجلس ذي قار يعقد جلسته لمناقشة خطط الزيارة الأربعينية وواقع الكهرباءنائب عن ذي قار يطالب بعقد جلسة برلمانية طارئة بحضور الرئاسات الثلاثمصدر أمني يكشف لـ/ذي قارنا/ أضرار حرق مبنى الإقامة.. فقدان القيود وقاعدة البيانات