آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • اتفاقية منح رواتب لمدة معينة للعاطلين في خمس محافظات

    القسم:محلية / رياضية نشر بتأريخ :9-10-2019, 11:22 طباعة




    ذي قارنا/المحرر/...
    اعلنت وزارة المالية، الأربعاء، أنها تناقش اتفاقية مع البنك الدولي لمنح رواتب معينة للعاطلين في خمس محافظات عراقية.

    وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة/ذي قارنا الاخبارية/، نسخة منه، إن "وزيرها فؤاد حسين ناقش مع ممثلين من البنك الدولي ووزير العمل وممثلين عن المنظمة الدولية للهجرة اتفاقية منح رواتب لمدة معينة يتم خلالها تدريب العاطلين عن العمل بهدف تأهيلهم وزجهم في سوق العمل".

    وأضافت ان "هذه الاتفاقية ستشمل محافظات الانبار وبابل وديالى وكركوك واجزاء من بغداد كمرحلة أولى"، مبينة ان "هذه الاتفاقية جزء من مشروع كبير بين وزارة العمل والبنك الدولي لغرض دعم الشرائح التي بحاجة الى العمل بصورة فورية من اجل تحسين واقعهم المعاشي والاجتماعي".

    بدوره شدد نائب رئيس الوزراء على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من هذه المشاريع بهدف دعم الأسر الصغيرة وخصوصا في مناطق المحررة بعد عودة النازحين اليها وايجاد فرص العمل لشريحة الشباب ، مؤكدا على اهمية تحقيق هذه المشاريع بعيدا عن السجالات السياسية وشبهات الفساد".

    من جانبه اعرب "البنك الدولي عن استعداده الكامل لدعم حزمة القرارات التي اصدرها مجلس الوزراء ومجلس النواب المتعلقة بفتح فرص العمل ودعم برامج التشغيل ومنح القروض الصغيرة وغيرها من المشاريع".

    وفي نفس السياق قال وزير العمل والشؤون الإجتماعية ان "الوزارة قد دخلت منذ فترة في مباحثات وتفاهمات مع المم المتحدة والبنك الدولي من اجل تنفيذ مشاريع قصيرة ومتوسطة الآمد لدعم الأسر الصغيرة وشريحة الشباب واستقطاب طاقاتهم من خلال منح القروض الميسرة مما سينعكس ايجابا على الواقع المعيشي والأجتماعي للمواطنين".انتهى/21



    مقالات

    19-07-2019, 14:26 سيروا على الدرب حسين الزيدي
    18-07-2019, 14:52 مرحى لسوق الشيوخ حسين الزيدي
    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد
    7-05-2019, 12:29 على رأسي عمامة محمد السيد محسن

    اهم الاخبار

    النزاهة تضبط مدير شبكة الحماية الاجتماعية بكربلاءمصدر: الاتصالات ابلغت مزودي خدمة النت بتشغيله من الساعة ٧ صباحا الى ٣ عصرامركز الناصرية للقلب يجري عملية جراحية معقدة لطفل عمره ثلاث سنواتالغانمي ويار الله يعقدان مؤتمراً أمنياً موسعاً في مقر قيادة شرطة ذي قارمجلس ذي قار يعقد جلسته لمناقشة خطط الزيارة الأربعينية وواقع الكهرباءنائب عن ذي قار يطالب بعقد جلسة برلمانية طارئة بحضور الرئاسات الثلاثمصدر أمني يكشف لـ/ذي قارنا/ أضرار حرق مبنى الإقامة.. فقدان القيود وقاعدة البيانات