آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • تناولوا المكسرات قبل النوم لهذا السبب

    القسم:علوم وتكنولوجيا / منوع نشر بتأريخ :24-10-2019, 11:52 طباعة



    ذي قارنا/المحرر/...
    أظهرت دراسة جديدة، بأن "تناول 2 ميليغرام من الميلاتونين قبل النوم تساهم في تحسين نوعية النوم، والحصول على طاقة إضافية في اليوم التالي.

    وأظهرت النتائج بأن نصف الأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة، ناموا بشكل أسرع بعد تناولهم مكملات الميلاتونين، وتحسنت نوعية النوم لديهم بنسبة 15%.

    ووفقاً للدراسة فإن الظلام يجعل الجسم ينتج المزيد من الميلاتونين، لذلك فإن إبقاء الأضواء خافتة في المساء والتقليل من التعرض لشاشات الكمبيوتر والهاتف الذكي يمكن أن يساعد في رفع مستويات الميلاتونين بشكل طبيعي."

    وبحسب الجمعية الوطنية للنوم في بريطانيا، فإن تناول المكسرات مثل اللوز والجوز هي مصدر غني بالميلاتونين الذي يساعد على تحسين نوعية النوم".

    إضافة إلى المكسرات، يُنصح بتناول بعض أنواع الفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الميلاتونين، قبل النوم، مثل الكرز والموز والأناناس والبرتقال، بحسب ما نقلت صحيفة "إكسبرس" البريطانية".انتهى/21



    مقالات

    19-07-2019, 14:26 سيروا على الدرب حسين الزيدي
    18-07-2019, 14:52 مرحى لسوق الشيوخ حسين الزيدي
    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد

    اهم الاخبار

    متظاهرون غاضبون يحاولون حرق منزل حميد الغزي وحماية الأخير تفرقهم بالغاز المسيل للدموعحرق منزلي النائب ناصر تركي وشقيقه في الشطرةشعارات معتصمي الناصرية تنادي بالعيش الكريم بعيدا عن الفاسدينمصدر لـ/ذي قارنا/.. شهيد الغالبي يقدم استقالته من مجلس ذي قارالعشرات من الكوادر الطبية تتظاهر في شارع الحبوبينقابة المعلمين في ذي قار تطالب باطلاق سراح جميع التربويينإطلاق نار كثيف على المتظاهرين من قبل حماية النائب ناصر تركي في الشطرةحملة اعتقالات تطال ناشطين وصحفيين في الناصريةذي قارنا تنشر اسماء شهداء تظاهرات الناصرية ليوم السبت