آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • تركيا: الطائرات التي نفذت عملية تصفية البغدادي انطلقت من منطقة سيطرتنا

    القسم:دولية نشر بتأريخ :29-10-2019, 12:04 طباعة

    ذي قارنا/متابعة/...

    قال المتحدث باسم "حزب العدالة والتنمية" التركي، عمر جليك، إن الطائرات الأمريكية، التي نفذت عملية تصفية زعيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، انطلقت من أراضي سيطرة الجيش التركي بسوريا.

    وأوضح جليك، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الاثنين عقب اجتماع للجنة المركزية للحزب الحاكم في تركيا بالعاصمة أنقرة، أن الطائرات الأمريكية، التي نفذت عملية تصفية البغدادي، انطلقت من منطقة عملية "درع الفرات"، التي نفذتها تركيا شمال سوريا من أغسطس 2016 حتى مارس 2017.

    وأشار جيليك إلى أن القوات المسلحة التركية وفرت التنسيق والدعم اللازم لمكافحة الإرهاب من لحظة إبلاغها بالمعلومات حول هذه العملية.

    واعتبر أن مقتل البغدادي يعد نقطة تحول في جهود مكافحة الإرهاب، إلا أن الخطوات المتبعة ضد "داعش" يجب أن تطبق ضد كافة التنظيمات الإرهابية خاصة "حزب العمال الكردستاني" و"وحدات حماية الشعب" الكردية.

    وشدد جليك على أن "داعش" يعد تنظيما ألحق أكبر الضرر بالإسلام والمسلمين وتركيا، وارتكب جرائم ضد الإنسانية.

    وأشار مع ذلك إلى أن دعوة الحكومة الأمريكية "زعيم تنظيم إرهابي" إلى الولايات المتحدة، في إشارة إلى قائد "قوات سوريا الديمقراطية"، مظلوم عبدي، أو تهنئته عبر موقع "تويتر"، في وقت يجري فيه الحديث عن تصفية زعيم "داعش"، يمثل تناقضا كبيرا بخصوص مكافحة الإرهاب.

    وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 27 أكتوبر، عن مقتل زعيم "داعش" بعملية نفذتها القوات الخاصة للولايات المتحدة في محافظة إدلب السورية يوم 26 من الشهر ذاته بمشاركة 8 مروحيات.

    وتأتي الرواية التركية لمقتل البغدادي في تناقض مع رواية أخرى، حيث سبق أن ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن المروحيات الـ8 التي شاركت في العملية انطلقت من مطار "صرين" في ريف مدينة عين العرب (كوباني) الواقعة خارج منطقة "درع الفرات".

    ونقل "المرصد" عن مصادره أن "الطائرات الثماني خرجت من مطار صرين في خط مستقيم ما بين الحدود التركية السورية، من فوق مدينة جرابلس والراعي ثم إعزاز ومن ثم عفرين وحتى ريف إدلب في قرية باريشا".انتهى/14



    مقالات

    19-07-2019, 14:26 سيروا على الدرب حسين الزيدي
    18-07-2019, 14:52 مرحى لسوق الشيوخ حسين الزيدي
    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد

    اهم الاخبار

    متظاهرون غاضبون يحاولون حرق منزل حميد الغزي وحماية الأخير تفرقهم بالغاز المسيل للدموعحرق منزلي النائب ناصر تركي وشقيقه في الشطرةشعارات معتصمي الناصرية تنادي بالعيش الكريم بعيدا عن الفاسدينمصدر لـ/ذي قارنا/.. شهيد الغالبي يقدم استقالته من مجلس ذي قارالعشرات من الكوادر الطبية تتظاهر في شارع الحبوبينقابة المعلمين في ذي قار تطالب باطلاق سراح جميع التربويينإطلاق نار كثيف على المتظاهرين من قبل حماية النائب ناصر تركي في الشطرةحملة اعتقالات تطال ناشطين وصحفيين في الناصريةذي قارنا تنشر اسماء شهداء تظاهرات الناصرية ليوم السبت