آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • مشروبات الحمية خطر يهدد صحتك.. تعرف اكثر

    القسم:علوم وتكنولوجيا / منوع نشر بتأريخ :29-10-2019, 12:10 طباعة



    ذي قارنا/المحرر/...
    ترد المزيد من الأخبار السيئة على مسامع شاربي الصودا الدايت، الذين يسعون دائما وراء الحصول على مظهر رشيق من خلال الحمية التي يلتزمونها.

    وفقاً لدراسة جديدة قامت بها جمعية القلب الأميركية، إن "تناول مشروبات الحمية الخالية من السعرات الحرارية والمحلاة صناعياً أكثر من مرتين يومياً يزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية والموت المبكر".

    وقالت الدكتورة ياسمين رحماني المساعدة في علم الأوبئة السريرية وصحة السكان في كلية ألبرت أينشتاين للطب في نيويورك، ومن المشاركين في دراسة أجريت على أكثر من 80000 امرأة أميركية، إن "الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة يلجؤون للمشروبات المحلاة المنخفضة السعرات الحرارية للخفض من هذه السعرات في نظامهم الغذائي".

    وأضافت أن "الأبحاث أظهرت أن المشروبات المحلاة اصطناعياً قد لا تكون ضارة ولكن الاستهلاك المرتفع يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالجلطة وأمراض القلب".

    ومع ذلك، نشرت جمعية القلب الأمريكية مؤخرًا مذكرة علمية استقصائية خلصت إلى عدم وجود أبحاث علمية كافية، لاستنتاج ما إذا كانت المشروبات المحلاة منخفضة السعرات الحرارية تؤثر على خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية أم لا".

    فيما أكد بعض العلماء أن "الماء هو أفضل خيار بين المشروبات الخالية من السعرات الحرارية. وقالت الدكتورة راشيل جونسون، أستاذة التغذية في جامعة فيرمونت ورئيسة مجموعة كتابة المذكرة الاستشارية، "للأسف، لا يقدم البحث الحالي ببساطة أدلة كافية للتمييز بين آثار المحليات المختلفة منخفضة السعرات على القلب والدماغ والصحة".انتهى/21



    مقالات

    19-07-2019, 14:26 سيروا على الدرب حسين الزيدي
    18-07-2019, 14:52 مرحى لسوق الشيوخ حسين الزيدي
    19-05-2019, 19:52 #كـِلّه_گبل * حسين الزيدي
    9-05-2019, 13:19 رمضان ودرهم جدي! عماد آلعصاد

    اهم الاخبار

    متظاهرون غاضبون يحاولون حرق منزل حميد الغزي وحماية الأخير تفرقهم بالغاز المسيل للدموعحرق منزلي النائب ناصر تركي وشقيقه في الشطرةشعارات معتصمي الناصرية تنادي بالعيش الكريم بعيدا عن الفاسدينمصدر لـ/ذي قارنا/.. شهيد الغالبي يقدم استقالته من مجلس ذي قارالعشرات من الكوادر الطبية تتظاهر في شارع الحبوبينقابة المعلمين في ذي قار تطالب باطلاق سراح جميع التربويينإطلاق نار كثيف على المتظاهرين من قبل حماية النائب ناصر تركي في الشطرةحملة اعتقالات تطال ناشطين وصحفيين في الناصريةذي قارنا تنشر اسماء شهداء تظاهرات الناصرية ليوم السبت