آراؤنا تصنع الحقيقة ..

أخر الاخبار

  • بطلنا: جراح نصار

    القسم:حوارات نشر بتأريخ :24-09-2016, 18:37 طباعة المشاهدات: 3599

    بطلنا: جراح نصار

     

    ذي قارنا/خاص/...

    لا يستغرب المرء عندما يجد شخصاً ما يُبدع في مجال معين، لكن السؤال الذي يجب الاجابة عليه , ماذا اذا كان هذا المبدع من الاشخاص الذين اثبتوا للعالم ان المعاقين لا يقلّون عن غيرهم وأن علم الوطن غالِ عليهم فهذا هو الإبداع بعينه.

     

    " جراح نصّار " بطل عراقي , ينحدر من محافظة ذي قار , مدينة البطحاء غربي المحافظة ، تجاوز الصعاب وتحدى الظروف ليكون محط فخر واعتزاز ، كسر حاجز الإعاقة ورفع راية العراق خفاقة واستحوذ على إعجاب الجماهير وكان حديث الشارع بتصدره صفحات وسائل التواصل الاجتماعي من خلال حصوله على ذهبية البرالمبياد, لألعاب القوى لذوي الإعاقة التي اقيمت في البرازيل مؤخراً محققاً رقماً قياسياً جديدا.

     

    واسمه الكامل "جراح نصار طنيش", تولد الناصرية عام 1991, سبق له ان حقق انجازات كبيرة ومنها حصوله على ثلاث اوسمة ذهبية في بطولة اسيا للشباب التي اقيمت في اليابان 2009 وقد نال ايضا الوسام البرونزي في بطولة التشيك عام 2011 وحصوله ايضاً على الوسام البرونزي في بطولة العالم التي اقيمت في الامارات في نفس العام وتتويجه بوسامين احدهما فضي والاخر برونزي في بطولة فزاع الدولية وايضا حصوله على الوسام النحاسي في بطولة التشيك عام 2015 .

     

    ودائما مايبهر جراح انصاره ومحبيه بعد اي بطولة لتحقيقه انجاز في تلك البطولة, وكونه لا يتدرب في اي صالة رياضية , لانه على حد قوله,  يتدرب في حديقة بيته .

     

    وينحدر بطلنا العالمي "جراح" من عائلة فقيرة جدا تعيش في مدينة البطحاء احدى مدن الناصرية فوالده لايعمل ويعاني من سوء الصحة وكثرة الامراض وشقيقه رحمن نصار يلعب كرة القدم, وكما يقول عنه جراح, بأنه فنان في كرة القدم ويعتبر البطل الذهبي جراح هو المعيل الوحيد لهذه الاسرة وسط الظروف الصعبة التي تواجه جراح مع عائلته من خلال تعاملهم اليومي مع متطلبات الحياة الصعبة وظروفها التي هي بالتأكيد صعبة على جراح كون حالة العوق التي تلازمه تعيق عنه القيام بالاعمال الشاقة والصعبة. 

     

    واهدى جراح انجازه الذي حققه مؤخراً في البرازيل , الى رجال القوات المسلحة وابطال الحشد الشعبي الذين يدافعون عن ارض وشرف العراق والى محافظته ذي قار, ويتمنى جراح ان يتوظف في وزارة الشباب والرياضة من اجل ان يعيل عائلته الفقيرة . 

     

    يطالب انصار جراح ببناء تمثال له في محافظة ذي قار وفي مدخل مدينته البطحاء , مؤكدين ان البطحاء تفتقر الى نصب فني .

    واضافوا في حديث لوكالة /ذي قارنا الاخبارية/, ان " ما قدمه جراح نصار من فرح كبير، للعراق بشكل عام، ولمسقط رأسه، ذي قار بشكل خاص، هو إنجاز عملاق، يؤشر الى عافية في الجانب الرياضي، كما انه لم يحصل على أي دعم".

     

    واشاروا الى ان " الاحتفاء بجراح هو احتفاء بالمواطن العراقي والرياضي المناضل وذي قار وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة", لافتين الى ان " حكومة ذي قار ستعجز عن تكريم واحد من أبنائها وهو يقطف لها جائزة ذهبية أسمعت العالم بأسره".انتهى/20

    اهم الاخبار

    الغزي لـ/ذي قارنا/: افتتاح خط طيران ناصرية مشهد منتصف تموز المقبلوزارة الكهرباء ترفع حصة ذي قار لـ/1000/ ميكا واطردود افعال متباينة بعد مبايعة المطرب "ماجدالمهندس" للأمير محمد بن نايفانتشال جثة امرأة من احد الانهر في ذي قاربلدية الناصرية تكشف عن خطتها في شهر رمضانالكهرباء تبدأ بتنفيذ "الخصخصة" في ذي قار