الرئيسية / بالصور.. متظاهرون ضد خصخصة الكهرباء في ذي قار: إصرار الحكومة على المضي بالمشروع دليل على استهتارها

بالصور.. متظاهرون ضد خصخصة الكهرباء في ذي قار: إصرار الحكومة على المضي بالمشروع دليل على استهتارها

 






ذي قارنا/خاص/...
تظاهر العشرات من ابناء محافظة ذي قار, اليوم الاحد, امام ديوان المحافظة ضد مشروع خصخصة الكهرباء الذي تم توقيع عقده خلال الفترة الماضية, فيما طالبوا بضرورة ايقاف هذا المشروع المجحف بحق ابناء ذي قار .

وذكر مراسل وكالة /ذي قارنا الاخبارية/, نقلاً عن المتظاهرين, ان " إصرار الحكومة على المضي قدما بخصخصة جباة الكهرباء متنكرة الى الرفض الشعبي ورفض مجالس المحافظات والمرجعية الشريفة دليل على استهتار الحكومة في مقدرات الشعب والتجاوز على فقرات الدستور في فقراته الـ20 والـ21  التي تنص على المساواة بين جميع العراقيين ", لافتين الى ان " تطبيق الجباية على محافظات دون غيرها يعد مخالفة صريحة للدستور العراقي وانها لا تحقق مبدأ العدالة بين المجتمع".

طالب المتظاهرون " بضرورة الغاء تسعيرة الكهرباء الجديدة والعودة الى التسعيرة القديمة, والغاء مشروع الخصخصة في جباية الكهرباء كونه يرهق عوائل الشهداء والفقراء والمتوسطة ومحدودة الدخل ".

ودعوا الى ان " توكل مهمة الجباية الى المحافظات وفك ارتباط مديرية كهرباء ذي قار وتبعيتها الى البصرة, فضلاً عن عمل سماحات لعوائل الشهداء والفقراء والمتوسطة ومحدودة الدخل ".

وطالب, المتظاهرون " مجلس المحافظة باقامة دعوى قضائية ضد وزارة الكهرباء لكونها تضغط على المواطنين بمدخولاتهم ", مشيرين الى ان " ان تطبيق الخصخصة مكافأة عوائل الشهداء وابناء الحشد وابناء المقاتلين بغير معروف ".

واكدوا على ان " جماهير ذي قار ستستمر بالتعبير عن رفضها بالتظاهر السلمي لكل اجراءات الحكومة التعسفية ضدها ".انتهى/10

 
30-04-2017, 16:46
عودة