الرئيسية / اجتماع العبادي خلا من وعوده لذي قار ما عدا مستشفى الجبايش

اجتماع العبادي خلا من وعوده لذي قار ما عدا مستشفى الجبايش

ذي قارنا/خاص/...
خلى اجتماع رئاسة الوزراء الماضي من اغلب وعود رئيس الوزراء حيدر العبادي اثناء زيارته لمحافظة ذي قار في ايلول الماضي، ما عدا انجاز مستشفى الجبايش.
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قد وعد ابان زيارته لمحافظة ذي قار في ايلول الماضي بعدد من المشاريع فضلا عن منح المحافظة 31 مليار من موزاناتها المتعطلة.
فيما وعد ايضا ببناء المستشفى التركي وإنجاز مشروع السايد الثاني بين محافظتي السماوة والناصرية/السريع، بدء العمل بمستشفى الشطرة وبناء عدد من المدارس.
الجدير بالذكر ان رئاسة الوزراء خصصت مبالغ لصلاح الدين وكركوك والموصل، وكانت حصة ذي قار فقط اكمال مستشفى الجبايش والذي وصلت نسبة انجازه ٧٥٪".
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري٬ كشف عن استحصال موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على تخصيص اكثر من 30 مليار دينار لاكمال تنفيذ 27 مشروعا متلكئا.
وقال المحافظ، في بيان، اطلعت عليه وكالة /ذي قارنا الاخبارية،/ ان "زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي كانت ناجحة جدا ومهمة للمحافظة٬ وحصلنا على نتائج ممتازة منها موافقته على تخصيص مبلغ 1 مليار الى مركز القلب بالناصرية٬ وتخصيص مبلغ 16 مليار الى مستشفى الولادة في الشطرة٬ وزيادة العمالة بثلاث اضعاف لغرض سرعة انجاز مستشفى الناصرية العام (المستشفى التركي)٬ واستكمال مستشفى الجبايش والذي وصل انجازه ٧٥٪".
واضاف ان "العبادي وافق على تخصيص مبلغ 5 مليار دينار لاكمال مشروع ماء الفضلية ـ كرمة بنى سعيد، في قضاء سوق الشيوخ٬ بالاضافة الى تخصيص مبلغ 3.5 مليار دينار لاكمال بناية ديوان محافظة ذي قار الجديدة".
واشار الناصري الى ان "رئيس الوزراء وافق على تخصيص مبلغ 4 مليار دينار لاكمال 20 مدرسة بالاقضية والنواحي، ممن تجاوزت نسب انجازهن85٪٬ وتمت الموافقة ايضاً على تخصيص محولة بسعة 400 كي في، بالاضافة الى محولات متنقلة للمحافظة لفك الاختناقات على الشبكة الوطنية خلال موسم الصيف المقبل".
واوضح ان "العبادي وعد بسرعة احالة مطار الناصرية الى الاستثمار وتكليف احد المستشارين بالمتابعة٬ ووعد ايضاً بمتابعة اعمال الطريق السريع (ناصرية - ديوانية)، وسرعة اكماله مع الوزارة المختصة، وكذلك بمتابعة موضوع المدينة الصناعية بشكل شخصي".انتهى/22
8-10-2017, 15:47
عودة