الرئيسية / "نفس الشيطان".. دواء يستخدمه اللصوص لسرقة المسافرين

"نفس الشيطان".. دواء يستخدمه اللصوص لسرقة المسافرين


ذي قارنا/متابعة/...
نشرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، أن مجموعة من المسافرين تم نقلهم إلى المستشفى بعد تناولهم مادة بيضاء اعتقدوا بأنها كوكايين.

ووفقا لصحيفة "وست أستراليان"، تلقى المسافرون طردا بريديا كان موجها إلى شخص لا يعيش حاليا في المنزل الذي أرسل إليه الطرد، يحتوي على مسحوق أبيض".

وأشارت المجلة إلى أن المادة كانت موضوعة داخل قطعة من الورق منقوش عليها كلمة "scoop"، التي قد تشير إلى سكوبولامين أو هيوسين، وهو دواء يستخدم لعلاج دوار الحركة".

وظنا منهم أن المادة كانت كوكايين، شم الضحايا /جميعهم بين 21 و25 عاما/ المسحوق، وعلى الفور بدأت المجموعة تشعر بالآثار الجانبية للدواء، التي شملت نوبات مرضية وشلل وهلوسة، وأنقذهم رفيق في السكن لدى عودته من المنزل واتصل بالمستشفى".

وأبلغ أحد الأطباء بقسم الطوارئ بمستشفى رويال بيرث الصحيفة أنهم غير متيقنين بعدُ مما إذا كان المرضى سيعانون أضرارا دائمة من هذه الحالة".

وقال أحدهم "إنهم كانوا يهلوسون والنبض كان متسارعا وعدد منهم اضطر الأطباء إلى وضعهم في حالة غيبوبة مستحثة طبيا من أجل سلامتهم، وكانت وفاتهم مؤكدة لولا التدخل الطبي، ولا يزال ثلاثة منهم في حالة حرجة".

وألمحت المجلة إلى غرابة الأمر، حيث إن مثل هذا الدواء المستخدم لعلاج دوار الحركة يمكن أن يسبب هذا الضرر الكبير، وأشارت إلى أن السكوبولامين يعرف أيضا باسم آخر أكثر شرا وهو "نفس الشيطان".انتهى/21
11-01-2018, 11:00
عودة