ذي قارنا الاخبارية http://dhiqarna.com/ ru ذي قارنا الاخبارية Joy Cms - HostCozmo بعدما أنقذها من الإفلاس وشيّد لها قصرًا..ممثلة تعتدي على والدة زوجها وتطردها http://dhiqarna.com/22874--.html http://dhiqarna.com/22874--.html ذي قارنا/متابعة/...
جسدت ممثلة عربية مغمورة نكران الجميل في أبهى صوره، حيث أقدمت على الاعتداء على والدة زوجها وطردها إلى غرفة الخدم.

وتفصيلا، كانت الممثلة قد عاشت تجربة زواج فاشلة، خرجت منه بلقب مطلقة وثلاث بنات، وأسست شركة سينمائية في الإمارات، لكنها تعرضت لخسائر كبيرة".

وتعرفت الممثلة إلى رجل أعمال شديد الثراء من جنسيتها نفسها، ونشأت بينهما علاقة صداقة، وبادر رجل الأعمال بإنقاذ شركتها السينمائية من الإفلاس، وسدد ديونها التي تجاوزت 10 ملايين درهم، وتزوجها بعد قصة حب قصيرة".

وقدم رجل الأعمال لها عشرات الهدايا الثمينة، من ذهب وألماس وتحف نادرة، وبنى لها قصراً في دبي بقيمة 87 مليون درهم، وافتتحه في حفل كبير حضره كبار الشخصيات من ممثلين ورجال أعمال، وأحياه مطربون عالميون".

كما أرسل بناتها من زواج سابق للدراسة على نفقته الخاصة في أرقى المدارس والجامعات خارج الدولة، لكنها كافأت الزوج بالاعتداء على والدته التي تأتي من حين لآخر لرؤية ابنها".

وفي أحد الأيام عاد الزوج في وقت متأخر فوجد والدته تقيم في غرفة بجناح الخدم، وعند استفساره عن سبب ذلك تم إبلاغه أن زوجته اعتدت عليها وطردتها من جناح الضيوف وأهانتها، الأمر الذي فجّر الخلاف الكبير بينه وبين زوجته، وطلقها وطلب منها ومن بناتها مغادرة القصر".

ولجأت الزوحة إلى الجهات المختصة للمطالبة بنصف قيمة القصر على اعتبار أنها شريكة بالنصف في الشركة التي تمتلك القصر، حيث زعمت أن كلفة بناء القصر تم تسديدها من حسابات بنكية مشتركة بينها وبين المدعى عليه".

وبعد سلسلة من الإجراءات وتداول الدعوى، تمت إحالتها إلى إدارة الخبرة وتسوية المنازعات للقيام بأعمال الخبرة المحاسبية والمصرفية فيها".انتهى/21]]>
admin Thu, 21 Feb 2019 12:31:49 +0300
تونس تفكك شبكة دولية لغسيل وتهريب الأموال يقودها إسرائيلي http://dhiqarna.com/22873--.html http://dhiqarna.com/22873--.html
ذي قارنا/متابعة/...
قالت وسائل إعلام تونسية إن تحقيقات مالية أجرتها لجنة تابعة للبنك المركزي، كشفت عن شبكة دولية مختصة في غسيل وتهريب الأموال في تونس، يترأسها شخص حامل الجنسية الإسرائيلية.

وذكر موقع "حقائق أون لاين" أن لجنة تابعة للبنك المركزي أجرت تحقيقا وجردا لحسابات بنكية وتحويلات مالية، بعد تلقيها تقريرا عن شبهة فساد، واكتشفت شبكة يرأسها شخص حامل للجنسية الإسرائيلية، وتساعده امرأة أوروبية تدعي "Emi" قامت بفتح حساب بنكي بفرع أحد البنوك وادعت أنه مخصص لجمعية خيرية دولية تختص في الكشف عن المتفجرات في الأراضي الليبية".

وورد في تقرير شبهة الفساد أن هذه المرأة تقيم في تونس وتستقبل تحويلات بنكية بالدولار من الخارج في حساب بفرع بنكي بالجنوب التونسي وتسحبها مباشرة، بدعوى كونها تستغلها في إطار عمل جمعية خيرية للكشف عن المتفجرات في ليبيا، وقد تلقت هذه المرأة مبالغ كبيرة من الدولارات في ظرف 6 أشهر".

واتضح أن هذه الجمعية دولية غير حكومية، وحصلت على رخصة نشاط خيري تحت غطاء أعمال إنسانية، وفي إطار توجه فكري ديني، وهي متواجدة في أوروبا، وتمثل التبرعات أحد أهم مصادر تمويلها، ولم تتمكن التحقيقات من كشف وجهة الأموال، التي يتم سحبها من الحسابات البنكية".

وبعد سحبها للأموال المتأتية من الخارج من الحسابات البنكية، قامت المرأة الأوروبية المسماة "EMI" بمنح توكيل لسائقها الخاص للتصرف في الحسابين البنكيين قبل أن تسافر إلى دولة أوروبية أخرى ومعها الأموال، التي سحبتها من الحسابين البنكيين فور تلقيها من الخارج".

وكشفت التحريات أن هذا الشخص /السائق/ يحمل الجنسية الإسرائيلية وأنه سافر سنة 2011 إلى دولة عربية تشهد اضطرابات أمنية بدعوى السياحة".

كما أثبتت التحقيقات أن هذا الشخص الإسرائيلي الجنسية هو الشخص الرئيسي، الذي يدير الجمعية المشبوهة، التي قامت بتحويل أموال بالعملة الأجنبية إلى فرع بنكي تونسي، وله حسابات بنكية أخرى في تونس".انتهى/21]]>
admin Thu, 21 Feb 2019 12:26:38 +0300
الكرة العراقية في خطر .. الاتحاد مهدد بالتجميد بسبب لائحة اخلاق "فيفا" http://dhiqarna.com/22872--.html http://dhiqarna.com/22872--.html

ذي قارنا/متابعة/...

بات الاتحاد العراقي لكرة القدم، أمام خطر التجميد وتلقي عقوبات مالية صارمة، بعد تعديلات الاتحاد الدولي على "لائحة الاخلاق" بنسختها الجديدة.

وقال المحامي والمستشار في القانون الرياضي الدولي السعودي يعقوب المطير في مقال كتبه بصحيفة الجزيرة، إن "الوضع الراهن في الكرة العراقية يلامس التطبيق الواقعي لموضوع "تضارب المصالح" الذي ورد في تعديلات الاتحاد الدولي لكرة القدم لمواد "لائحة الأخلاق" بنسختها الجديدة وألزم الاتحادات المحلية الألتزام بها بدءاً من 12 آب 2018".

ولفت المطير إلى "وجود بعض من رؤساء الأندية كأعضاء في الاتحاد العراقي لكرة القدم " يُلزمهم تضارب المصالح بالاستقالة فوراً من المنصب الثاني لضمان حيادية العضو وقراراته ومشاركته فيها في المنظومة الرياضية، فلا يمكن له البقاء في مهام تتّسم بتضارب مصالح حال تسلّمه مهامه في الاتحاد المحلي أو المنظومة الرياضية بشكل عام".

وأضاف "تحدثت في مقال سابق عن الفيفا يعلن عن لائحة الأخلاق الجديدة» في تاريخ 6 آب 2018 ويأتي ذلك المقال متزامناً مع صدور لائحة الأخلاق الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA CODE OF ETHICS)، إذ يبدأ سريان اعتمادها الرسمي من تاريخ 12 آب 2018، بل إن الاتحاد الدولي لكرة القدم ألزم الاتحادات المحلية لكرة القدم على مستوى العالم بتطبيق نصوص المواد (13 حتى 29 ) من اللائحة بشكل إلزامي".

وأوضح المطير، أن "من أهم تلك المواد الملزمة، هي المادة التي تحمل عنوان "تضارب المصالح" وهي تعني ازدواجية المناصب، بأن يتمتع شخص بمنصب مثلاً أن يكون رئيس ناد أو نائب أو عضو، ولديه منصب آخر في نفس الوقت بالمنظمة الرياضية مثلاً رئيس اتحاد أو نائب أو عضو اتحاد أو اللجنة الأولمبية أو اللجان التابعة للاتحاد المحلي، مما يؤدي إلى تضارب المصالح في مشاركته في أي قرار أو ترشيح نفسه أو تعيينه أو إعادة تشكيل بعض اللجان لانتخابات في المنظومة الرياضية".

ويرى "أن تضارب المصالح والممارسات المرفوضة تؤدي مخالفتها إلى إيقاف النشاط الرياضي في الاتحاد المحلي لمدة سنتين، والمنصوص عليها في المادة 19 من لائحة الأخلاق الدولية (الإصدار الجديد 2018)".

واستعرض كاتب المقال فقرات لائحة الأخلاق الجديدة وهي"أن لا يقوم الأشخاص الملتزمون بهذه اللائحة بأداء واجباتهم (على وجه الخصوص، التحضير أو المشاركة في اتخاذ القرار) في الحالات التي يكون فيها تأثير تضارب المصالح القائم أو المحتمل على هذا العمل، بحيث ينشأ تضارب في المصالح إذا كان الشخص المرتبط بهذه اللائحة لديه أو يبدو أن لديه مصالح ثانوية يمكن أن تؤثِّر على قدرته على أداء واجباته بنزاهة بطريقة مستقلة وهادفة".

وتابع"تشمل المصالح الثانوية، على سبيل المثال لا الحصر، الحصول على أي ميزة ممكنة للأشخاص المرتبطين بهذه اللائحة بأنفسهم أو الأطراف ذات الصلة كما هو محدد في هذه اللائحة".

وبيّن المطير أيضاً أن "التعديل الجديد ركّز على" أن الأشخاص الملتزمين بهذا القانون وقبل أن يتم انتخابهم أو تعيينهم أو توظيفهم، وجوب الكشف عن أية علاقات ومصالح قد تؤدي إلى حالات تضارب المصالح في سياق أنشطتهم المستقبلية".

وبخصوص كشف التعارض، أوضح "أن الفقرة الرابعة من التعديل حرص الفيفا فيها التذكير، بأن لا يؤدي الأشخاص الملزمون بهذا القانون واجباتهم (لاسيما التحضير أو المشاركة في إتخاذ قرار) في الحالات التي يكون فيها خطر تضارب المصالح مؤثراً على هذا العمل، بل يجب الكشف فوراً والإفصاح عن أي تعارض من هذا القبيل وإخطار المنظمة الرياضية التي يؤدي فيها الشخص المرتبط بهذه المدونة مهامه".

وأختتم المحامي يعقوب المطير مقاله بالقول "يعاقب على مخالفة هذه المادة (تضارب المصالح) بغرامة مناسبة لا تقل عن 10 آلاف فرنك سويسري، وكذلك تجميد النشاط الرياضي وإيقاف الاتحاد المحلي وفرض حظر على المشاركة في أي نشاط متعلّق بكرة القدم لمدة أقصاها سنتان في الحالات الخطيرة (و/أو) في حالة التكرار، قد يتم أيضاً فرض حظر على المشاركة في أي نشاط متعلّق بكرة القدم لمدة أقصاها خمس سنوات".

ويشغل عدد من اعضاء الكرة "مناصب مزدوجة" وهو مايتعارض مع "لائحة فيفا" وهم: علي جبار رئيس نادي ميسان وعلي الاسدي رئيس نادي الكهرباء، يحي زغير نفط ميسان، كامل زغير رئيس نادي الحسين، فالح موسى رئيس نادي الصناعة، غالب الزاملي عضو هيئة ادارية لنادي الشرطة.

وكان نائب اتحاد الكرة شرار حيدر، يشغل منصب رئيس نادي الكرخ، لكنه قدم استقالته خلال الفترة الماضية.

وكان قائد القوة الجوية حمادي احمد، قد هاجم اتحاد الكرة في تصريح صحفي سابق، حيث أكد أن "لاعبي القوة الجوية لا يتم استدعائهم الى صفوف المنتخب الوطني، لان النادي ليس له ممثل في اتحاد الكرة، وهذا الامر تسبب ايضاً باتخاذ الحكام لقرارات غريبة ضد النادي في الدوري الممتاز"..انتهى/14

]]>
admin Thu, 21 Feb 2019 12:24:11 +0300
ابتكار مذهل يوقف الشخير من أول مرة http://dhiqarna.com/22871--.html http://dhiqarna.com/22871--.html ذي قارنا/متابعة/...
كشفت إحدى الشركات الامريكية عن تطويرها لأداة مذهلة يمكن لصقها في أعلى الأنف لتنقية وفتح المسالك الأنفية المسدودة، ما قد ينهي مشكلة الشخير نهائياً.وتستخدم أداة "Vivaer"، التي يمكن تسخينها حتى 60 درجة مئوية {وهي درجة حرارة الماء الساخن في الصنبور}، تقنية الترددات اللاسلكية {RFA} لتقليص الأنسجة المتورمة التي تسبب الانسداد.
وتوفر اللاصقة المطورة خيارا خاليا من الجراحة لمن يعانون من احتقان الأنف، حيث تدعم عملية فتح الممرات الأنفية. ويمكن للأداة الساخنة، المعتمدة للاستخدام في أمريكا من قبل إدارة الأغذية والأدوية، أن تكون علاجا أكثر فعالية ومن المرة الأولى.
ولتطبيق العلاج، يُعطى المريض مخدرا موضعيا ثم يقوم الجراح بإدخال اللاصقة في فتحة الأنف، وهي موصلة بمولد صغير محمول، يقوم بتوليد موجات التردد اللاسلكي اللازمة لتحقيق التسخين لدرجة 60 مئوية.
وتقوم الأداة بالضغط على الأنسجة الملتهبة لبضع ثوان، وخلال الأسابيع التالية، يتقلص النسيج مع تمزق الالتهاب لعلاج الانسداد.
وكشفت دراسة أجراها باحثون في جامعة Witten/Herdecke" بألمانيا، نُشرت الشهر الماضي في الأرشيف الأوروبي لعلم أمراض القرنية والحنجرة، أن جميع المرضى الذين عولجوا باستخدام "Vivaer"، شهدوا تحسنا واضحا في تدفق الهواء عبر الأنف، بالإضافة إلى انخفاض معدل الشخير لديهم.
ويعد احتقان الأنف سببا رئيسا للشخير، لأنه يجبر الناس على التنفس من خلال أفواههم أثناء النوم، ما يسبب اهتزاز الأنسجة اللينة في الجزء الخلفي من الحلق، ما يُنتج صوت الشخير.انتهى/14
]]>
admin Thu, 21 Feb 2019 12:19:43 +0300
اليوم.. قمتان كرويتان وصراع على صدارة الدوري الممتاز http://dhiqarna.com/22870--.html http://dhiqarna.com/22870--.html ذي قارنا/متابعة/...
تشهد منافسات ختام الجولة الـ 18 من الدوري الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس، قمتين كرويتين وصراع على صدارة الدوري.وستقام خمس مباريات في نفس التوقيت تجمع النجف وضيفه السماوة والصناعات الكهربائية ضد الكهرباء والميناء ومضيفه بغداد، ونفط الجنوب بمواجهة نفط ميسان.
وفي صراع الصدارة سيلتقي الكرخ وضيفه الشرطة {المتصدر}.
يذكر أنَّ الشرطة يتصدر الترتيب برصيد 40 نقطة، فيما يحتل الكرخ المركز الثاني برصيد 36 نقطة.
وستجري جميع هذه المباريات في الساعة الثانية و30 دقيقة عصراً.
وفي ختام منافسات الجولة سيحتضم ملعب الشعب الدولي ديربي العاصمة وقمة كروية تجمع القوة الجوية والطلبة.
ويحتل فريق الجوية المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري برصيد 34 نقطة، بفارق 6 نقاط فقط خلف المتصدر..انتهى/14
]]>
admin Thu, 21 Feb 2019 12:17:26 +0300
دراسة تكشف متى يؤدي الزواج إلى الموت! http://dhiqarna.com/22869--.html http://dhiqarna.com/22869--.html ذي قارنا/متابعة/...
وجدت دراسة حديثة أن العيش مع شركاء لا يتمتعون بالقدرة على الاستماع إلى المشاكل، يؤثر سلبا على صحة الناس على المدى الطويل.
ويمكن أن يكون تراكم الإجهاد كافيا لجعل الناس أكثر عرضة، بنسبة 42%، للموت قبل الأوان.
ويرتبط الإجهاد المزمن بالأسباب الرئيسة الستة للوفاة: أمراض القلب والسرطان وأمراض الرئة والحوادث وتليف الكبد والانتحار، وفقا للجمعية الأمريكية لعلم النفس.
وقام فريق من علماء النفس في جامعة إدنبره، بتقييم مجموعة من نحو 1200 مشارك، تتراوح أعمارهم بين 25 و74 عاما، ممن لديهم أزواج أو عاشوا مع شركاء في السكن.
وقالت الدكتورة سارة ستانتون، قائدة فريق البحث: “تشير النتائج إلى أنه إذا كان لدى الأفراد شركاء يمكن اللجوء إليهم، فإن ذلك يساعدهم على التعامل مع ضغوط الحياة اليومية، ولهذا الأمر أعراض جانبية مع نتائج صحية لاحقة”.
وتم تقييم المشاركين على مدى 20 سنة، حيث بدأت الدراسة بين عامين 1995 و1996 كجزء من المسح الوطني لتطور منتصف العمر في الولايات المتحدة (MIDUS).
وطُلب من المشاركين تقييم مدى اعتقادهم بأن شركاءهم يفهمونهم ويعتنون بهم، ويعربون عن تقديرهم لهم. وبعد 10 سنوات، في عام 2006، أجاب المشاركون عن الأسئلة نفسها.
ووجد الباحثون أن الأفراد الذين لم يستجيبوا بشكل جيد للضغط اليومي، شعروا بأن شركاءهم أصبحوا أقل اهتماما بهم خلال السنوات العشر الماضية.
كما وجدوا أن المشاركين الذين أفادوا بأن شركاءهم أصبحوا أقل استجابة لهم، تعرضوا لخطر الموت بنسبة 42%، خلال 20 عاما من الدراسة.
وقال الباحثون إن هذا الارتباط يمكن تفسيره من خلال قدرة الناس على التعامل مع العواطف السلبية الناجمة عن الإجهاد اليومي، ربما بسبب عدم تمكن شركائهم من الاستماع لهم.
وعلى الرغم من أن النتائج المنشورة في مجلة “Psychosomatic Medicine”، تقتصر على عدد معين من الناس، إلا أنها قد تكون ذات تأثير كبير عند وضعها في حدود أكبر.
ولم يكشف الباحثون بالتفصيل كيف أن الكفاح من أجل التعامل مع الإجهاد، يمكن أن يزيد من خطر الموت، ولكن من المعروف أن التوتر المزمن يساهم في تدمير الجسم بطرق مختلفة.
وثبت في السابق أن تغير البكتيريا المعوية، وزيادة ضغط الدم وارتفاع خطر السكتة الدماغية، يؤدي إلى مستويات أعلى من هرمون الكورتيزول، ما يزيد من إنتاج الغلوكوز ويحد من تأثير الإنسولين، ما قد يؤدي إلى تشخيص خاطئ لمرضى السكري.
ويؤدي الإجهاد إلى إنتاج هرمون الإستروجين، الذي يمكن أن يسرع الإصابة بسرطان الثدي..انتهى/14
]]>
admin Thu, 21 Feb 2019 12:13:56 +0300
ترقب عالمي لـ”القمر العملاق” اليوم.. الأكبر في 2019 http://dhiqarna.com/22868--2019.html http://dhiqarna.com/22868--2019.html

ذي قارنا/متابعة/...

في ظاهرة فلكية نادرة الحدوث، من المتوقع أن يظهر القمر العملاق، اليوم الثلاثاء، أكبر قمر عملاق للعام 2019 بحسب المتابعين للقمر وحالاته، وفقا لما ذكرته عدة وسائل إعلام بريطانيا.

أعلنت صحيفة “ميرور”، إن قمر هذه الليلة سيكون مكتملا، وسيكون الأكبر لأن مداره سيكون الأقرب إلى الأرض، إذ سيكون على بعد 365800 كيلومتر.

وأضافت الصحفية، القمر الثلجي العملاق سيكون ثاني قمر عملاق يظهر على التوالي بعد “قمر الذئب الدامي العملاق” الذي صادف ظهوره في  21 يناير الماضي.

وأطلق المهتومون بعلوم الفلك اسم “قمر الجوع” على القمر المرتقب ظهوره اليوم، وذلك إلى جانب كونه “قمر الثلج العملاق” أيضا، نظرا لأن الثلوج في هذا الشهر تكون الأكثر غزارة وتأتي مع نهاية فصل الشتاء حيث يكون الطعام نادرا.

ومن المتوقع أن يبلغ القمر أقرب نقطة له من الأرض في الساعة 9:06 صباحا بحسب توقيت جرينيتش، بينما يكون أكثر اكتمالا في الساعة 3:53 مساء، على الرغم من أنه سيكون مرئيا بعد ظهوره في الساعة 5:11 مساء.

وسيكون القمر العملاق أكبر بنسبة 14 في المئة بينما يكون أكثر سطوعا بنسبة 30 في المئة من القمر العادي عندما يكون في أبعد نقطة له عن الأرض، أي عندما يكون على مسافة 405500 كيلومتر.

يذكر أن القمر العملاق المقبل سيصادف ظهوره يوم 21 مارس، ويطلق عليه اسم “القمر الدافئ المكتمل”..انتهى/14

]]>
admin Thu, 21 Feb 2019 12:07:57 +0300
الناصري:اليونسيف ستنفذ عدد من المشاريع لمواجهة شحة المياه الصيف المقبل http://dhiqarna.com/22867-الناصري:اليونسيف ستنفذ عدد من المشاريع لمواجهة شحة المياه الصيف المقبل.html http://dhiqarna.com/22867-الناصري:اليونسيف ستنفذ عدد من المشاريع لمواجهة شحة المياه الصيف المقبل.html

ذي قارنا/متابعة/...

اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري ان منظمة اليونسيف ستنفذ عددا من المشاريع الخدمية في قطاعي المجاري والمياه لمواجهة شحة المياه المحتملة خلال موسم الصيف المقبل.
وقال يحيى الناصري خلال استقباله مدير قسم الماء والاصحاح البيئي في مكتب منظمة اليونسيف علي الخطيب والوفد  المرافق له بديوان المحافظة "تشرفنا بزيارة وفد اليونسيف للمحافظة بعد ان  انتج عملها المشترك مع دوائر الدولة المختلفة بالفترة السابقة نتائج طيبة جدا".
مضيفا"ننتظر استكمال مشاريعها في قطاعات مختلفة وسنقدم لهم الدعم الكامل لانهم يقدمون خدمات مهمة ولهم بصمة واضحة في قطاع التربية والخدمات وصولا الى هدفنا المشترك بتلبية حاجات مواطنينا".
مبينا "ان المنظمة ناقشت جميع متطلبات قطاع المياه والمجاري والمشاكل والمعوقات التي تعترض تقديم الخدمات للمواطنين في عموم ذي قار"،
وأشار الناصري ان" منظمة الأمم المتحدة للطفولة بصدد تنفيذ عدد من المشاريع الآنية والسريعة في قطاعي المياه والمجاري في محافظة ذي قار، ضمن خطتها السنوية لمواجهة شحة المياه المحتملة خلال موسم الصيف المقبل"..انتهى/14

]]>
admin Thu, 21 Feb 2019 12:04:50 +0300
المحكمة تحدد مصير رجل قتل نجله وقطع جثته كعقاب http://dhiqarna.com/22866--.html http://dhiqarna.com/22866--.html
ذي قارنا/متابعة/...
قررت محكمة مصرية معاقبة رجل بالسجن المؤبد، لاتهامه بقتل ابنه وقطع جثته أجزاء كعقاب له على متاجرته في المخدرات.

وتعود الواقعة إلى قبل 4 أعوام، حيث قام المتهم بقتل المجني عليه بسلاح أبيض، وقام باستدراجه إلى شقة استأجرها خصيصًا لارتكاب جريمته".

وسدد الجاني عدة طعنات استقرت برأس ابنه وبطنه وقام بذبحه وتقطيعه إلى قطع صغيرة ووضعها بأكياس وألقاها في أمكان متفرقة".

وكشفت تحقيقات النيابة قيام المتهم " ع. أ " ، بمعاتبة نجله عدة مرات على اتجاره في المواد المخدرة، محاولًا إبعاده عن أصدقاء السوء، الأمر الذي رفضه المجني عليه، فقرر الأب ارتكاب جريمته".انتهى/21]]>
admin Thu, 21 Feb 2019 12:01:46 +0300
صحة ذي قار: نواصل خدماتنا الطبية ضمن الاطار الانساني رغم الاضراب http://dhiqarna.com/22865-صحة ذي قار: نواصل خدماتنا الطبية ضمن الاطار الانساني رغم الاضراب.html http://dhiqarna.com/22865-صحة ذي قار: نواصل خدماتنا الطبية ضمن الاطار الانساني رغم الاضراب.html ذي قارنا/متابعة/...
اكد مدير صحة ذي قار وكالة عبد الحسين الجابري، اليوم الاربعاء، استمرار استقبال الحالات المرضية الطارئة وتقديم الخدمة الطبية لها على الرغم من استمرار اضراب الكوادر الصحية في مستشفيات المحافظة.
وقال الجابري للمربد، ان الكوادر الطبية والتمريضية مستمرة في تقديم خدماتها للحالات الطارئة وفي جميع ردهات الطوارىء والانعاش في اطار الخدمة الانسانية التي تقدمها هذه الشريحة لابناء المحافظة، مشيرا الى ان عددا من الحالات الباردة تاثرت قليلا بسبب الاضراب دون التاثير على صحة وحياة المواطنين.
وكان النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي قد حذر اليوم الاربعاء من تعرض عمل دائرة الصحة الى شلل تام في ظل استمرار اضراب الكوادر الصحية عن العمل وداعيا وزارة الصحة الى التدخل العاجل  والاستجابة لمطالب المضربين واعادة الحياة الى عمل الدوائر الصحية مجددا.
يذكر ان العشرات من العاملين في مستشفى الحبوبي وسط مدينة الناصرية قد اضربوا عن العمل اليوم الاربعاء للمطالبة بتحقيق مطالبهم المتمثلة برفع مخصصات الخطورة الى 100 بالمئة ورفع التسكين عن الدرجات الوظيفية..انتهى/14]]>
admin Thu, 21 Feb 2019 12:00:23 +0300